القائمة الرئيسية

الصفحات

الفيفا تجهز لانطلاق التصفيات النهائية المؤهلة لكاس العالم 2022


 انطلقت قبل اسابيع قليلة اقوى المنافسات الكروية لتصفيات الاخيرة بين المنتخبات القوية في قارة امريكا الجنوبية المؤهلة الى بطولة كاس العالم القادم 2022والتي ستقام في دولة قطر الشقيقة .

وشاركت المنتخبات الاقوى في امريكا الجنوبية في وقت مبكر وذالك من اجل الحصول على النقاط المؤهلة الى بطولة كاس العالم اقوى البطولات الرياضية على الاطلاق وبلغ عدد الفرق المشاركة في السباق عشر منتخبات .

وفي هذا المقال الرياضي سوف نقوم بتوضيح بسيط على نتائج المبارايات التي اقيمة بين منتخبات الدول في امريكا الجنوبية وعدد الفرق التي ستشارك من بقية القارات وهي كالاتي .

اولا قارة أوروبا سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم واحد وثلاثون مقعدآ لكافة منتخبات دول اوروبا وحدد اتحاد الفيفا موعد انطلاق المنافسة الاخيرة في 25مارس 2021 .

وبعد انتهاء التصفيات الاوربية سيتاهل عشرة منتخبات هي الاقوى وستجري منافسة اخرى بين المنتخبات على المركز الاول والثاني وسيلتحق منتخبين اخرين لدخول في المنافسة على المراكز الاول والثاني .

اما بنسبة لمنتخبات امريكا الجنوبية سيتمكن اربع منتخبات حسب الجدول الموضح وسيشارك منتخب خامس في مباراة مع فريق من قارة اخرى والفائز هو الذي يستحق الالتحاق بالفرق المتأهلة .

وفي هذا السياق من المتوقع ان تنتهي التصفيات في قارة افريقيا بين المنتخبات المشاركة في شهر يونيو القادم من العام 2022 .

وستشارك خمس منتخبات من دول مختلفة ضمن عشر مجموعات يواجهه الفرق الفائزة بعضهم البعض وفقآ نظام محدد من قبل اتحاد الكرة وفق الذهاب والاياب والخمس الفرق الفائزة هي التي تشارك في مونديال 2022 .


وبنسبة لقارة اسياء من المحتمل انطلقت التصفيات في شهر مايو الماضي الى انها توقفت لاسباب صحية بعد انتشار جائحة كورونا ويتوقع الكثيرين انتهاء التصفيات القارية في اسياء في شهر يونيو2022.

وستخوض خمس منتخبات منافسة قوية من اجل الحصول على المراكز الاربعة التي ستضمن الالتحاق بمنتخبات القارات الاخرئ بينما سيدخل الفريق الخامس في مباراة حاسمة مع منتخب من قارة اخرئ والفائز هو الذي سيحصل على فرصة المشاركة في مونديال قطر2022 .


ومن قارة امريكا الشمالية ستلتحق ثلاث منتخبات الفائزة في التصفيات في مجموعتين من ست منتخبات ستتاهل منها ثلاث فرق اصحاب المراكز الاولى وستكون هناك فرص لاضافة منتخب رابع في المونديال .

المصدر:اسكاي نيوز عربية

هل اعجبك الموضوع :