اسرائيل تصوت على ابرام اتفاق السلام مع مملكة البحرين

اختر لونك

اسرائيل تصوت على ابرام اتفاق السلام مع مملكة البحرين


 عقد اليوم مجلس الوزراء الاسرائيلي الذي يسمى الكنيست صباح اليوم جلسة تشاورية لبحث المستجدات التي تواجة اسرائيل وكان ابرز ما تناولة هذا القاء بحث اخر التطورات في ملف السلام والذي ابرم مع حكومة البحرين منذ ايام .


وفي الاجتماع قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ان عقد اتفاق سلام مع دول منطقة الشرق الاوسط واسرائيل امر جلل وهو حلم يارودنا جميعآ منذ زمن بعيد حيث ان عملية السلام في المنطقة سيكون ذات يوم واقع يومي حسب قولة .

وتابع رئيس الحكومة الاسرائيلي ان ماقامت به دولة اسرائيل في الايام الماضية من نجاحات مع دول الجوار وعقد مفاوضات سلام مع ثلاث دول عربية كبيرة هي السودان والامارات والبحرين امرآ في غاية الاهمية .


وفي هذا السياق طالب بنيامين من مجلس الكنيست ان يباركو مثل هذا الخطوات الايجابية وذالك لمساعدة دولة اسرائيل من اثبات وجودها في المنطقة في ضل التحديات التي تواجهه الشعب الاسرائيلي والمساهمه في انجاح هذا الخطوات حسب افادتة .


واضاف رئيس الوزراء قولة صوت الجميع قبل ايام على دعم اتفاق السلام مع دولة الامارات المتحدة ولابد لنا اليوم على المضي قدمآ من اجل التصويت على قرار اتفاق السلام مع البحرين حيث وجة نيتنياهو الشكر والتقدير لحكام وقادة مجلس التعاون الخليجي على جهودهم لدعم السلام في المنطقة .


وقد توصل كلآ من البحرين واسرائيل بالاعلان رسميآ على معاهدات السلام والتعاون بين البلدين في مجال الاقتصاد وغيرها من المجالات التعاونية من اجل تحقيق الامن والسلام في المنطقة وقد وقع الطرفين على اتفاق السلام بحضور رئيس الولاية المتحدة دولاند ترامب .

 

المصدر :اسكاي نيوز عربية 

أحدث أقدم