القائمة الرئيسية

الصفحات

استنكار عربي ودولي اثر استهداف مقبرة في السعودية


 اعربت دولة الامارات ومصر والكويت اليوم عن تضامنها مع المملكة العربية السعودية لما حدث في مدينة جدة عروس البحر الاحمر اثر العمل الاجرامي الذي استهدف مقبرة لغير المسلمين من قبل عصابات اجرامية .

ونشرت الخارجية الاماراتية مساء اليوم بيان رسمي جاء فية ندين بشدة ما تعرضت له مقبرة لدفن الموتئ غير المسلمين واكدت الامارات وقوفها الى جانب الحكومة السعودية لاتخاذ الاجرائات الازمة امام هذا العمل الغير اخلاقي والذي لايمثل الدين الاسلامي .


وشددت وزارة الخارجية في تصريحها على ان الامارات حكومة وشعبآ سيقف جنب الى جنب مع دولة السعودية الشقيقة لردع الاعمال التخريبية والتصدي للمخاطر التي قد تزعزع امن واستقرار بلاد الحرمين الشريفين حسب قولها .

واكد وزير الخارجية الامارتية على ان امن المملكة من امن بقية دول الخليج العربي ويجب على مجلس التعاون الخليجي الوقوف بحزم مع الشعب السعودي وتقديم الدعم الكامل لاتخاذ الاجرائات المطلوبة للحفاض على امن واستقرار المنطقة والحفاض على ارواح المواطنين اين كانو .

وفي هذا السياق قالت وزارة الخارجية المصرية ان الجيش المصري وحكومتة دعمها بمختلف الوسائل والطرق من اجل الحفاظ على امن السعودية وان الحكومة المصرية لاتقبل مثل هذا الاعمال الغير الاخلاقية التي لاتمثل الدين والامة الاسلامية حسب قولها .

ومن جانبها عبرت دولة الكويت عن حزنها الشديد لما حدث في مدينة جدة السعودية وقالت الخارجية ان دولة الكويت ستقدم كل جهودها ودعمها لخادم الحرمين وولي عهدة محمد بن سلمان من اجل القضاء على هذا الجماعات المخربة التي تستهدف امن واستقرار السعودية في اي عمل تقوم بة ضد هذا الاعمال .

وفي وقت سابق اعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تفجير استهدف احدى المقابر غرب مدينة جدة سقط على اثرها بعض الاشخاص واصيب اخرون بجروح واصيب اربعة موظفين داخل القنصلية اليونانية واصيب حارس امن السفارة بجروح بليغة وتم نقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج الازم بحسب تصريح المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية .

المصدر : اسكاي نيوز عربية















هل اعجبك الموضوع :