القائمة الرئيسية

الصفحات

مكتشف دواء كورونا يعلن عن موعد اطلاق المنتج الطبي


 في لقاء اعلامي بثتة قنوات اعلامية عالمية صرح الطبيب الالماني والمخترع الشهير لعلاج فيروس كورونا اوغور شاهين وتحدث الطبيب عن تجربتة مع ابتكار العقاقير المناسبة من اجل القضاء على جائحة كورونا حيث كشف الطبيب خفايا واسرار حول انتاج العلاج بعد اجراء تجارب واختبارات لفترة طويلة والذي تبنتها شركة فايرز العالمية .


ويبلغ الطبيب ذات الاصول التركية56 عامآ وهو ابرز علماء الوقت الحالي في العلوم الطبية وتركيب الادوية في الولايات المتحدة وهو الذي اكتشف التركيبة الاساسية للدواء بمساعدة زوجتة الطبيبة اوزلام البالغة من العمر54 سنة وقد اعلنت الشركتين عن الجهود المبذولة لتوصل الى علاج مناسب للكارثة التي يواجهها العالم جراء تفشي فيروس كورونا .

وأكد الدكتور شاهين وهو احد مالكي شركة بيونتك للبحوثات الكيميائية من المحتمل ان يتم بيع الدواء في العاصمة البريطانية لندن اوائل شهر ديسبمر المقبل واضاف شاهين ان هذا الامر يتوقف على الحصول على موافقة الحكومة من اجل الحصول على القاحات الطبية حسب قولة .

وتابع شاهين حديثة في حال تم السماح من قبل الجهات المختصة من اجل توزيع القاح من المحتمل ان تحصل بعض المستجدات وقد وجة الالماني على انة يجب اخذ الاحتياطات والاجرائات الازمة خلال فصل الشتاء القادم لما يترتب علية من معانات خلال هذا الفصل البارد .


ومع دخول البرد بان سيكون هناك صعوبات كبيرة مع تغير المناخ خلال فترات متفاوتة حسب ويتوقع ان يكون هناك مشاكل قبل التوصل الى تحسن ملحوظ ولذالك فعلينا ان نتحلا بالصبر والانتضار حتى يتم الحصول على اذن من قبل الحكومة البريطانية والالتزام بطرق الوقاية المعروفة .

وفي هذا السياق اكد الخبير والطبيب الالماني بان علينا جميعآ ان نتحمل المسؤولية والاستجابة على ارشادات السلطات الحكومية والتعاون معاهم في تطبيق التعليمات التي تمنع تفشي الفيروس بين اوساط الناس في مختلف الاماكن والحفاظ على التباعد الاجتماعي والاختلاط في الاماكن المزدحمة من اجل السلامة .


ويتوقع الاطباء بان الحياة ستعود الى وضعها السابق قبل تفشي كوفيد19 في القارة الاوربية وعلى وجهة الخصوص في بريطانيا وامريكا اوائل العام القادم حسب تصريحة وقد بدات البحوثات التي اجرتها شركة فايرز الامريكية بعد ان انتشرت اخبار على مواقع التواصل الاجتماعي تقول بان العالم سيواجة مرحلة ثانية صعبة اثر تفشي موجة ثانية من فيروس كورونا .

المصدر:اسكاي نيوز عربية 

هل اعجبك الموضوع :