القائمة الرئيسية

الصفحات

مستشار الرئيس بايدن يرد على تصريحات ترامب


 اكد مستشار الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن رون كلاين وهو احد اكبر مستشاري بايدن بان منشورات الرئيس السابق المنتهية ولايتة بانه قد اعترف بخسارتة في الانتخابات الرئاسية الى انه يخجل من الاعتراف الرسمي امام وسائل الاعلام وهذا الامر هو الذي يجعله يتراجع من الاعتراف بشكل رسمي .


وتابع المستشار الامريكي ان تغريدات ترامب الاخيرة لسيت ذات اهمية كبيرة ولا تعني بان يكون اعترافه بفوز بايدن برئاسة الولايات المتحدة فالامر قد حسم بشكل رمسي وواضح امام انظار العالم وعلى ترامب ان يتقبل هذا الحقيقة باي شكل وتسليم السلطة بشكل سلمي وقانوني .

وعبر كلاين عن رغبتة الشديدة من السلطة الاتحادية بان تقوم بعملها بشكل قانوني وتمكين الفريق الانتقالي الذي تم تشكيلة من قبل الرئيس جو بايدن حتى تقوم في مباشرة اعمالها من اجل ايجاد حلول مناسبة لمنع تفشي كورونا .

وقال مراقبون ان تغريدات دولاند ترامب قد اثارت الكثير من الجدل ان كان قد اعترف بخسارتة امام بايدن في السباق الرئاسي ام انة سيستمر في مواصلة جهودة بالحملة القضائية التي يقودها مناصرية لتشكيك في نتائج الانتخابات وفرز الاصوات في بعض الولايات .


وتضمنت منشورات ترامب على صفحتة الشخصية في تطبيق تويتر ان منافسة الديمقراطي قد استطاع تحقيق الفوز بعد ان تم تزوير الانتخابات في حيلة مدبرة مسبقآ وقال محللون ان هذا التغريدة هي اعتراف رسمي بفوز بايدن  الى انه يسعى الى التشكيك في نزاهة الانتخابات .


وكان نص التغريدة ان بايدن قد فاز فعلآ في الانتخابات التي اجريت موخرآ ولاكن من خلال التزوير حيث استند ترامب في اتهاماتة بانهم لم يسمحو لفريقة بالحظور اثناء فرز الاصوات الانتخابية وسيطرة عليها شركات كبيرة تتبع الحزب الراديكالي وهي شركات تحمل تاريخ اسود .


وبعد هذا التغريدة بوقت قصير نشر ترامب تغريدة اخرئ بعد حوالي اربع ساعات قلبت الموازين وجعلت الكثيرين في حيرة كبيرة قال فيها الانتخابات كانت مزورة واكد بذالك انة سيفوز بفترة رئاسيةثانية حسب قولة وهو امر في غاية الدهشة حيث ابداء ثقتة من الفوز عما قريب .


وتابع في تغريدة اخرئ لقد قاز بايدن في الرئاسة ولاكن امام وسائل الاعلام فقط اما في الحقيقة فهو لم يفوز حيث اكد بان الحزب الجمهوري لم يعترف بفوز بايدن واكد على انة ماتزال هناك خطوات طويلة سنعمل على تحقيقها في القريب العاجل ونكشف للشعب الامريكي حقيقة التزوير.


وفي وقت سابق من مساء اليوم غرد ترامب بان فريق المحامين الذي شكلة قد جمع ادلة قوية تؤكد بان نتيجة الانتخابات كانت مزورة حسب قولة وقد وضح في كلامة ان هناك ثلاث ولايات تم تزوير اصوات الناخبين لصالح منافسة هي ولاية جورجيا وبنسلفانيا وميشغن .

المصدر : اسكاي نيوز

هل اعجبك الموضوع :