الخارجية المصرية تنشر بيان رسمي يتعلق بالتعاون المصري الروسي

اختر لونك

الخارجية المصرية تنشر بيان رسمي يتعلق بالتعاون المصري الروسي


 قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية اليوم بان العمليات القتالية التي نفذتها القوات البحرية المصرية في ظل التعاون العسكري مع قوات الجيش الروسي وتعد هذا التجربة هي الاولى في تاريخ الجيش المصري والروسي وذالك من اجل تعزيز العلاقات بين البلدين .


وتابع المتحدث باسم الجيش المصري ان بعض المعدات العسكرية البحرية التابعة لسلاح البحر الروسي قد غادرت ميناء محافظة الاسكندرية بعد ان اكتملت العمليات التجريبية في البحر الاسود تحت مسمى جسر الصداقة .

وفي البيان الرسمي الذي نشرتة وزارة الداخلية المصرية اليوم بان القوات البحرية المصرية قد قامت بتنفيذ اربع رحلات بحرية في عمق مياة البحر الابيض المتوسط حتى استطاعت عبور ممر البوسفور تمهيدآ لتجارب مستقبلية مع القوات الروسية على حد قولة .


وتعد هذا التجارب البحرية منعطف هامآمن اجل تطوير الية الجيش المصري في المياة الاقليمية الدولية واثبات قدراتها القتالية من اجل الدفاع عن البلاد في حال تعرضت الى هجوم عن طريق البحر واكتساب الخبرات القتالية العالية من تجربتها مع الجيش الروسي .


وفي هذا السياق نشرت وسائل اعلام تركية تحركات القط البحرية المصرية والتي انطلقت من مدينة الاسكندرية والتي عبرت المياة الدولية التركية بتجاة السواحل الروسية فور عبورها مضيق البوسفور التابع لدولة تركيا .


وبدورها قامت وسائل اعلام تابعة للقوات التركية صور توضيحية لعبور السفن المصرية والتي التقطتها عبر الاقمار الاصطناعية والتي تداولتها وسائل الاعلام في مختلف البلدان العربية وتفاعل معاها مستخدمين وسائل الاعلام في تويتر وفيسبوك وغيرها من المواقع .

المصدر :اسكاي نيوز عربية

أحدث أقدم