بن زايد يدعو السلطات الإثيوبية إلى ضبط النفس والرجوع الى طاولة الحوار

اختر لونك

بن زايد يدعو السلطات الإثيوبية إلى ضبط النفس والرجوع الى طاولة الحوار


 قال وزير الخارجية الاماراتية اليوم لوسائل الراي العام بان دولة الامارات تتابع بحرص شديد مايحدث من زعزعات في الاراضي الاثيوبية وقال بن زايد ان مايجري في ارض الواقع يستدعي القلق من انتشار الفوضئ في المنطقة .


وتابع بم زايد حديثة بالقول ان الحكومة الاماراتية لن تتخلى عن الشعب الاثيوبي الشقيق وتقديم كافة الدعم بمختلف الوسائل من اجل ترسيخ الامن والامان في المنطقة ودعم الجيش الاثيوبي لمواجهة التحديات .

واشار بن زايد في خطابة الى ضرورة الجلوس على طاولت الحوار ومنافشة التطورات الخطيرة التي تجري بشكل يومي وعلى كافة الاطراف المشاركة في هذا الحوار من اجل ايجاد حلول سلمية للخروج من هذا الازمة الخطيرة .



واضاف وزير الخارجية ان المنطقة تمر بمرحلة جيدة هذا الفترة وعلى الجميع تهيئة الامر امام الخطوات المستقبيلة حسب قولة ولابد من الاستفادة من المستجدات ودعم الجهود المبذولة من اجل احلال السلام في جنوب السودان.

حيث دعاء بن زايد المجتمع الدولي الى تكثيف جهودهم في سبيل تقديم المزيد من الدعم امام التحديات الصعبة التي تواتجهه اغلب شعوب العالم والتي مايكون غالبها دول فقيرة او تعاني من حروب اهلية وازمات انسانية .

واضاف الشيخ محمد بن زايد ان بلادة  تعمل على ايجاد طرق مناسبة لعقد اجتماعات مع قادة دول القرن الافريقي  وباقي دول العالم من اجل القضاء على النزاعات السياسية في انحاء العالم والتوصل الى حياة امنة بدون حروب واعمال تخريبية .

وبحسب مصادر اعلامية ان وزير دولة الامارات العربية المتحدة اكد في كلامة ان قارة افريقيا هي البوابة الاساسية واهم دولة هي دولة اثيوبيا لانها تمتلك اهم بوابة في افريقيا وعلى الجميع ان يعو ذالك جيدآ ولابد من الحفاض على امنها واستقرارها باي شكل .

وفي هذا السياق قال بن زايد ان مايجري من صراعات وخلافات سياسية ين الاحزاب الاثيوبية يستوجب القلق وقد يحدث مالم يكن في الحسبان وعلينا ايجاد وسيلة لانهاء هذا الخلافات الخطيرة التي قد تجعل العودة الى الحوار امرآ صعبآ .

وقال الامير بن زايد انهو يشعر بالخوف في حال تفاقمت الخلافات من وقوع كارثة انسانية كبيرة تهدد اغلب سكان دولة اثيوبيا وانتشار الامراض بين اوساط المواطنين وتدهو الاوضاع الصحية في حال اشتدت المواجهات المسلحة والذي قد تتسبب في قتل العشرات من الابرياء .

المصدر : اسكاي نيوز عربية

أحدث أقدم