القائمة الرئيسية

الصفحات

سكان العالم يترقبون حدث فلكي كبير خلال الايام القادمة


 نشر علماء العالم المتخصصين في علم الفضاء بأن الاسابيع القادمة سيشهد سكان كوكب الارض حدث تاريخي ضخم لم يحدث من مايقارب ثمانية قرون على الاقل ويقول العلماء ان كلا من كوكب المشتري وكوكب زحل سيقتربان من بعضهما لاول مرة منذ عشرات السنيين .



وبحسب الابحاث العلمية الاخيرة يقول كبار علماء الفلك انة حادثة الاقتراب بين الكواكب قد بدأت با الفعل قبل نهاية الصيف الماضي وبحسب الدراسات تلك ان المسافة بينهما قد اصبحت ضئيلة جدآ وتقدر باقل من مسافة القمر .



وبحسب التقارير الاولية التي نشرتها مجلة ديلي العالمية بان الخبراء يتوقعون ان يحدث هذا الاقتراب في حال حصلت التغيرات التي قد تؤدي الى اقتراب الكوكبان من بعضهما بعد غروب الشمس خلال فترة التغيرات الشتوية .



وبحسب تلك التقارير بانة سيتمكن الجميع من مشاهدة هذا الاقتراب الفلكي من اي مكان على سطح الارض بشكل مباشر وتقول التقارير بان اقرب نقطة للمشاهدة بدقة واضحة ستكون على المناطق القريبة على خط الاستواء .


وقالت المصادر البريطانية بان مدينة لندن ستكون اكثر قربآ بدقة واضحة حيث سيكون الكوكبان قريبين جدآ وذالك بعد مرور ساعتين من وقت غروب الشمس وستكون المشاهدة غن طريق جهاز التلسكوب وذالك في شهر ديسمبر القادم .


واضافت الدراسات بان الكواكب لن تتمكن من العودة الى مسارهما السابق الى بعد مرور سنوات طويلة وبعد مرور تلك الفترة الزمنية الطويلة ستكون الرؤئية سهل للغاية في مكان على وجة الارض وبذالك يصبحان اعلى من كوكب الارض .



وفي سياق متصل تقول الابحاث والدراسات الفلكية ان القرون القادمة لن تشهد مثل هذا التقارب بين الكواكب الى عند حلول سنة 2400 اي بعض مضي اعوام طويلة المدئ وقال العلماء بان مثل هذا الحدث امرآ لن يتكرر كثيرآ وهو شي نادر جدآ .



وقال العلماء في الولايات المتحدة الامريكية بان حدوث مثل هذا الضاهرة امرآ لايتكرر حيث سيتمكن الانسان من مشاهدة كوكب المشتري وزحل على شكل قمر واحد وذالك منتصف شهر ديسبمر ومن يستخدم جهاز التلسكوب من المشاهدة بشكل سهل ومشاهدة اقمار الكوكبان في وقت متاخر من اليل لان الروئية تكون اكثر وضوحآ من فترة النهار .

المصدر : اسكاي نيوز عربية

هل اعجبك الموضوع :