القائمة الرئيسية

الصفحات

رحيل اسطورة الكرة العالمية دييغو مارادونا



ودع يوم امس الاربعاء الشعب الارجنيني احد ابرز نجوم كرة القدم ورحل النجم الارجنتيني ماردونا عن عالمنا عن عمر يناهز 60عامآ وصباح اليوم توافد العشرات من محبي الاعب الى مكان تواجد جثمانة من اجل القاء النظرة الاخيرة علية بعد وصول جثمانة الى ساحة القصر الرئاسي .

وستقبل العشرات من المواطنين جثمان الفقيد في العاصمة الارجنتينية ونظرا الى الشعبية الجماهيرية التي يحضى بها ماردونا في قلوب المشجعين قالت السلطات بانه سوف يتم تاجيل دفن جثمان الاعب ليوم واحد فقط وذالك .



من اجل اتاحة الفرصة للمشجعين من توديع الاسطورة العالمية تكريمآ له ولما قدمة مع منتخب بلادة خلال مسيرتة الكروية وكان دييغو خلال حياتة اكثر شخصية مثيرة للجدل وخاصة بعد فوزة مع منتخب بلادة ببطولة كاس العالم .



وقالت اسرة البطل ماردونا انه في الاونة الاخيرة كان يعاني من تضخم في عضلة القلب وقد قام باجراء عملية في القلب قبل حوالي شهر حتى فارق الحياة بعد معانة مع المرض صباح يوم امس الاربعاء 27 نوفمبر وتفاعل العالم باكملة على رحيلة بحزن شديد .


وكانت حياة حياة مردونا حافلة بالعديد من النجاحات في عالم كرة القدم وقد امتع محبي كرة القدم لسنوات طويلة سواء مع منتخب التانغو او الاندية الاوربية التي لعب لها ومن ابرز الاندية التي لعب لصالحها نادي برشلونة الاسباني .


وبحسب احصائايات الصحف الرياضية قالت ان اسطورة الارجنتين لعب مايقارب 587مباراة دولية في مختلف الاندية التي لعب لها وفي رصيد ماردونا اكثر من 313هدفآ اغلبها كانت في الدوري الاسباني والدوري الايطالي .

اما بنسبة للبطولات والاهداف التي احرزها مع منتخب الارجنتين لعب دييغو مع المنتخب 20مباراة دولية واستطاع من خلالها تسجيل 44هدفآ وكان ابرز هدف سجلة في تاريخة هو هدف الفوز في المباراة النهائية في كاس العالم عام 1986 .


ولم يتوقف ماردونا من تحقيق الانجازات التاريخية لمنتخب الارجنتين حيث شارك في اربع مرات متتالية في بطولة كاس العالم والتي لمع نجمة من خلالها ولعل ابرز بطولة شارك فيها هو الفوز في مونديال 86 الذي فاز فية على حساب المنتخب الانجليزي بهدف اثار ضجة اعلامية حينها .

ويحضى ماردونا بحب كبير في قلوب الايطالين وخاصة في مدينة نابولي وذالك بسبب ان ماردونا كان ابرز الاعبين الذي لعبو مع نادي نابولي الايطالي وشهدة المدينة حزن كبير على رحيل اسطورة كرة القدم ويعتبر سكان نابولي بان مردونا هو احد ابنائهم بعد ان قدم انجازات كبيرة مع النادي وتحقيق ابرز البطولات في بداية حياتة الكروية .

المصدر : اسكاي نيوز عربية

هل اعجبك الموضوع :