القائمة الرئيسية

الصفحات

الرئيس الامريكي يتسلم اول العمليات الاستخبارية


 قالت مصادر صحفية في الولايات المتحدة ان وزارة الدفاع اعلنت في تصريح رسمي بان مجلس الكونغرس سيقوم بتسليم الرئيس المنتخب جو بايدن وفريقة اول خطوات نحو الاحاطة الاستخباراتية وذالك يوم غدآ الثلاثاء .


ونشرت وسائل الاعلام بان اهم الملفات التي سيتسلمها فريق الرئيس بايدن هو الملف النووي الايراني لما يترتب علية من خطورة امنية تهدد معظم دول العالم بعد التصريحات التي قالها وزير الخارجية الايراني .



وشهدت الساحة الايرانية موخرآ عملية اغتيال العالم الايراني المختص في تطوير الطاقة النووية حيث وجهت حكومة طهران اصابع الاتهام على المخابرات الاسرائيلة ومن المتوقع ان تقوم ايران بعمل عسكري ردآ على اسرائيل على خلفية اغتيال العالم محسن فخري .



ونشرت صحف امريكية ان إحاطة الرئيس الجديد ستتركز على الاحداث الاخيرة في الملف الايراني في حال قامت طهران برد عسكري مفاجئ وفي وقت سابق شكل بايدن فريق استخبارتي من اجل لزيارة مقر وزارة الدفاع الامريكية. 



وفي سياق متصل قال مستشاري في البنتاغون اليوم في تصريح رسمي بثتة قنوات اخبارية وكانت التصريحات شديدة الهجة وتحمل في معانيها تحذيرات من خطورة قتل العالم الايراني وان هذا العمل يعد اكبر نكسة تعرضت لة الحكومة الايرانية ولابد من اخذ كافة الاحتياطات الازمة.


وتابع اعضاء البنتاغون قولهم ان عملية اغتيال محسن فخري ليست كاغيرها من العمليات السابقة وكانت اخر العمليات هي اغتيال قائد الحرس الثوري قاسم سليماني في العراق الى ان هذا العمل ليس بالامر السهل على طهران .


ويواصل الرئيس الامريكي الجديد مع نائبتة هاريس المضي قدمآ وذالك من اجل الحصول على اهم واخطر الملفات السرية المتعلقة بالامن القومي والسياسة الخارجية للبلاد وسوف يتسلم بايدن وفريقة زمام الحكم منتصف شهر ياناير القادم .



وفي وقت سابق اعلن الرئيس السابق دولاند ترامب عن نيتة في بداء انتقال السلطة بطريقة سلمية رسمية وذالك بعد مفاوضات استغرقت وقت طويل بين ترامب واعضاء فريقة الحكومي حيث قال بان بايدن سيتسلم البيانات الرسمية من اجل مباشرة اعمالة كاي رئيس منتخب .

المصدر :اسكاي نيوز عربية

هل اعجبك الموضوع :