القائمة الرئيسية

الصفحات

الحكم بسجن لمدة ستة اشهر على البطل الاردني ابو غوش


 حكماًبالسجن 6 شهور بحق نجم التايكواندو. 


الأردني(أحمدأبوغش)بتهمة تزوير وثائق رسمية وحيازة جواز سفر بطرق غير شرعية وفق ماأكده محاميه لـ فرانس برس.المحامي (زيادالجنداوي) يقول أن المحكمة حمكت على (أبوغش)بجرم تقديم بيانات كاذبة من أجل الحصول على بطاقة شخصية؛

وقد حكم عليه بالسجن شهرين،وحيازة جواز السفر بطريقة غير مشروعة؛حكم عليه بالسجن 6 أشهر،ونظراًلمخالفته الأوامر والتعليمات المتعلقة بواجبه وصفته العسكرية حكم عليه بالسجن لمدة شهرين من قانون العقوبات .

العسكرية،إضافتاًإلى الإساءة لسمعة مديرية الأمن العام والحكم عليه بالسجن لمدة شهرين وفقاً للمادة72من قانون أصول المحاكمات الجزئية في الأردن؛تطبق العقوبة الأشد(السجن لمدة 6أشهر).

وسبق أن أعلن أبوغوش في 30 أكتوبر دولياًعن عمره 24 بشكل مفاجئ،كما أنه نشر قرار إعتزاله عبر صفحته على فيسبوك،قائلا:"يعلن البطل الأولمبي أحمد أبوغوش صاحب الميدالية الأولمبيةالأولى والوحيدة في تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية .

إعتزاله عن المشاركات وتمثيل المنتخب الوطني في المحافل الدولية"وبعد ساعات قليلة من إصدار القرار ؛أصدرالأمن العام الأردني بياناً قال فيه أن أبو غوش"موقوف على خلفية قضية لا علاقة لها بأي شأن رياضي أو أولمبي".

كما أكد المتحدث بإسم الجهاز الأمني أن أبوغوش "موقوف في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل على خلفية قضية جنائية منظورة لدى القضاء تم توقيفه على إثرها"كما قال النجداوي أن قرار المحكمة .

"غيرقطعي وسيطعن به أمام محكمة التمييز"(أعلىهيئة قضائية في الأردن)جاء إعتزال أبو غوش مفاجئاً لصغرسنه؛إذكان يستعد لخوض التصفيات المؤهلة للمشاركة في دور الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو، قبل تأجيلهابسبب .

تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم ، كما أنه شارك بأكثر من 20 بطولة دولية ومعسكراً تدريبياً تحضيراً لتمثيل الأردن في الألعاب الأولمبية المقبلة،بعد أن فقد فرصته بالتأهل المباشر نتيجة تراجع تصنيفه الدولي ؛إثر تعرضه لإصابة في غضروف الركبة في أكتوبر 2019 وخضوعه لعملية جراحية.

المصدر :اسكاي نيوز عربية

هل اعجبك الموضوع :