القائمة الرئيسية

الصفحات

مجلس النواب الامريكي يعبر عم قلقة على خلفية تسليم السلطة


 اعربت رئيس مجلس النواب الامريكي والتي تمثل الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة الامريكية نانسي بيلوسي بأن المجتمع الامريكي قد اختار مرشحة الديمقراطي جوبايدن وذالك قبل حسم نتائج التصويت على حد قولها ووصفت نانسي بايدن بانة مرشح الشعب المنتخب وانة يستحق هذا الثقة الذي منحه اياها الشعب .


حيث تابعت النائبة في مجلس النواب قولها بان الامر اصبح شبة محسوم لصالح المرشح الديمقراطي ونائبة هاريس ومن المؤكد بان الثنائي سينتصران في خوض هذا السباق الرئاسي والحصول على رئاسة البيت الابيض .

ومن خلال حديثها التي اجرتة صباح اليوم امام وسائل الاعلام قالت بيلوسي للصحفين بان الرئيس المنتخب لقيادة الشعب الامريكي خلال السنوات الاربع القادمة هو المرشح الديمقراطي جو يايدن دون منازع او تشكيك .

وطالبت المستشارة الامريكية من المواطنين على ظبط النفس وعدم التسرع في اتخاذ اي قرارات خاطئة الي حين انتهاء الفترة المحددة للانتخابات الرئاسية والانتهاء من عملية فرز الاصوات على حد قولها واكدت ان النتائج الاولية ايجابية لصالح بايدن حتى الحضة .


ويعد بايدن هو اول رئيس امريكي استطاع من تحقيق ارقام قياسية على مر التاريخ في الانتخابات الرئاسية وقد اعتبرت بيلوسي هذا المنافسة الشرسة عي الاقوى في تاريخ الحزب الديمقراطي ولابد ان ينتصر الحزب على ترامب وفقآ للقانون والظوابط المعروفة .



وفي هذا السياق اكدت نانسي على ضرورة الالتزام بالصبر والتحلي بالهدوء حتى يتم الاعلان الرسمي عن نهاية فرز الاصوات الانتخابية منتصف الاسبوع القادم واكدت على ضرورة الفوز في المنافسات المقبلة بكل حزم وقوة حسب تعبيرها  .

ولم تنسى بيلوسي ان توبخ الرئيس دولاند ترامب كما اعتادت في مقابلتها التي تجريها امام وسائل الاعلام حيث وصفة ادارة ترامب بالفاشلة لانها عجزت عن التعامل مع ازمة فيروس كورونا المستجد التي اجتاحت البلاد مطلع العام 2020 .

وتشير الاحصائيات والنتائج الاولية على ان بايدن اصبح على بعد خطوة واحدة للفوز بمنصب رئيس الولايات المتحدة الامريكية واستلام زمام حكم البيت الابيض بعد ان احرز تقدمة في فرز اصوات الولايات المتارجحة .

المصدر : اسكاي نيوز عربية

هل اعجبك الموضوع :