القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على المكان الاصلي الذي يعيش فية نائب رئيس الولايات المتحدة


 وجهة الصحافة الامريكية هذا الايام انضارها صوب مكان اقامة نائب الرئيس الامريكي الجديد بعد تغلب جو بايدن الساحق على منافسة الجمهوري دولاند ترامب وبحسب مصادر اعلامية قالت ان النائب سيعيش مع افراد عائلتة في مبنى البيت الابيض ولم تحدد المصادر بدقة المكان الذي سيكون سكن لنائب الرئيس .


وتابعت المصادر بان النائب سيكون لة مكتب خاص داخل البيت الابيض ومنذ عشرة ايام على الاقل انتقل النائب مونديل الى مكان مجهول لم تكشف عن حقيقتة ويتوقع اخرين بان الرجل من المحتمل ان يكون في مركز المرصد البحري حسب قولها .


ويعود تشييد المبنى الى منتصف القرن التاسع عشر للميلاد غرب ولاية واشنطن نهاية العام 1892وذالك وفقآ مانشرتة صحيفة البيت الابيض على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الاعوام الاخيرة تتحمل الدولة نفقات من يتولى منصب نائب الرئيس وعائلته وفقآ للدستور والقوانين .


وفي اواخر العام 1973 ناقش مجلس الشيوخ الامريكي تعديل القانون الذي ينص على تحمل نفقات نائب الرئيس وعائلتة لانو التكلفة تكون كبيرة وتحتاج الى مبالغ مالية هائلة حيث تم ترميم مبنى المرصد البحري ليكون مقر لمن يتولى هذا المنصب .


وقد كان مبنى المرصد يستخدم من قبل علماء الفضاء من اجل مراقبة حركة النجوم والمجموعة الشمسية وايضآ كان مقر للابحاث العلمية ومركز للبحوث في مجالات متعددة ومازال العلماء يستخدمون المبنى لهذا الاعمال حتى بعد ان اصبح جزء منه مقر لاقامة نائب الرئيس الامريكي .

وعندما كان السياسي المعروف ديك تشيني نائب لرئيس الامريكي اجراء تغيرات في المبنى لتحسين مظهرة لكي يتناسق مع وفي عهد الرئيس جورج دبليو بوش الاكبر اضاف نائبة حوض سباحه صغير وغرف رياضية لممارسة الالعاب الرياضية وقت فراغة .


ومن المؤكد بان نائبة الرئيس الامريكي الجديد كامالا هاريس ستنتقل فور تسلم جون بايدن السطلة القانونية مطلع العام الجديد بعد خسارة ترامب في الانتخابات الامريكية مطلع الشهر الجاري بفارق كبير من الاصوات وتصويت المجمع الانتخابي .

المصدر :اسكاي نيوز عربية 

هل اعجبك الموضوع :