بايدن يعلن عن خطة حاسمة للقضاء على فيروس كورونا

اختر لونك

بايدن يعلن عن خطة حاسمة للقضاء على فيروس كورونا


 في اول لقاء اعلامي للرئيس الامريكي الجديد جوبايدن حول كيفية التصدي للخطر المحتدم جرى تفشي فيروس كوفيد19حيث لوح بايدن في تصريحة ان مواجهة هذا الفيروس الخطير ضمن اولوياته الذي سيعمل عليها فور تسلم زمام الحكم في البيت الابيض .

وفي وقت سابق من هذا الاسبوع وتحديدآ بعد فوز بايدن في المنافسة الرئاسية وتحقيقة رقم قياسي لم يستطيع اي رئيس امريكي من تحقيقة وهو الفوز بفارق الاصوات الانتخابية امام منافسة الاول مرشح الحزب الجمهوري ترامب .

وقال الرئيس الجديد بان ابرز الخطط السياسية التي سيعمل على معالجتها والوقوف امامها هو فيروس كورونا الخطير ويجب على الحكومة الامريكية ان تعمل مابوسعها من اجل كبح هذا الوباء المنتشر في اغلب دول العالم حسب قولة .

واشار جو بايدن بان ادارتة ستعمل الكثير من اجل التصدي لهذا الوباء وعلينا جميعآ ان نكون متعاونين مع السلطات من اجل ايجاد طرق مناسبة لايقاف انتشار الفيروس في الولايات المتحدة ومن المتوقع ان يتم الزام المواطنين جميعآ بارتداء الكمامات للوقاية والحرص على سلامتهم .

واكد الرئيس جو بايدن في خطابة على ان يتم تطبيق مايسمى بالشراكة القانونية في القطاعين العام والخاص من اجل مواجهة كورونا وايضآ تشكيل فرق طبية للقيام بالفحوصات والكشف عن اصابة الشخص بالفيروس .

واضاف ان الدولة ستتكفل بمنح الفرق الطبية وتزويدها باجهزة وانشاء معامل متطورة باحدث الوسائل العالمية وقال بايدن بان حكومتة ستجعل الفحوصات الطبية لكافة المواطنين مجانآ واعطائهم القحات الطبية بدون مقابل .

وبعد ان انتهاء بايدن من اختيار الاعضاء في الجنة الطبية والتي تتكون من اثناعشر شخصآ لبحث سبل وطرق دقيقة للوقوف امام فيروس كورونا والقضاء علية اعلن الرئيس عن ادارتة ستقابل هذا الكارثة بكل حزم ومصداقية من اجل الحفاض على امن وسلامة المواطن الامريكي وتسهيل سبل العيش امام ابناء المجتمع الواحد .

المصدر : اسكاي نيوز عربية 

أحدث أقدم