القائمة الرئيسية

الصفحات

السعودية تدمير متفجرات زرعتها قوات الحوثي في البحر الاحمر


 نشرت قوات التحالف العربي المشترك لدعم الشرعية في اليمن بيان رسمي حول اخر التطورات الميدانية في مواجهة الانقلابين الحوثين في شمال اليمن منذ العام 2014 وقال الناطق باسم التحالف ان الحوثي يواصل اختراق الهدنة والاتفاقيات الاخيرة التي تم الاتفاق عليها .


واضاف البيان الذي نشرتة القيادة العامة لقوات التحالف بان القوات الجوية المشتركة استطاعت تحديد اهداف جديدة كانت قد زرعها الانقلابين في محيط البحر الاحمر وهي عبارة عن الغام وعبوات متفجرة تم تدميرها بالكامل .

واشار المتحدث الرسمي باسم القوات العربية العقيد تركي المالكي بان عدد الالغام التي تم تفجيرها في البحر هي ستة الغام كبيرة الحجم واكد المالكي بان المواد المتفجرة صناعة ايرانية وقال المالكي بانها تحمل اسم الصدف .

وتابع المالكي حديثة بان هذا دليل كافي للمجتمع الدولي  على ان حكومة طهران هي التي تمد الحوثيين بمختلف الاسلحة الخفيفة والثقيلة عن طريق التهريب من خلال البحر الاحمر وغيرها من الطرق من اجل استهداف المملكة .

وتطرق الناطق الرسمي الى ضرورة وضع حد امام هذا التجاوزات التي تقوم بها الحكومة الايرانية وردعها من اجل ايقاف هذا الاحداث الخطيرة التي تهدد امن واستقرار المنطقة العربية خصوصآ دول مجلس التعاون الخليجي .


واشار البيان الى ان العملية التي تم استهدافها الى الان تصل الى مايقارب 146لغم على الاقل واخر العمليات التي نفذها الطيران العربي بقيادة السعودية تدمير خمسة الغام تم استهدافها بدقة عالية في مضيق باب المندب مساء اليوم .



وبثت وسائل اعلام تابعة للتحالف العربي صور توضيحية تم التقاطها عبر الاقمار الصناعية لحضة استهداف الالغام التي زرعتها قوات الحوثي مؤخرآ في مضيق باب المندب الخاضع تحت سيطرة الحوثيين في عمق البحر الاحمر .



وتابع العميد المالكي بان زراعة مثل هذا الاغام في البحر تسببت في مقتل واصابات اعداد كبيرة من المواطنين والصيادين الابرياء وايضآ هروب العديد من المخلوقات البحرية النادرة من السواحل اليمنية الغنية بالثروة السمكية .


وفي هذا السياق قالت قوات التحالف ان الاعمال التخريبية التي يقوم بها الحوثيين المدعومين من ايران تعمل على تهديد الملاحة البحرية وزعزعت الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط وعرقلة حركة السفن التجارية على حد قوله .

المصدر : اسكاي نيوز عربية 

هل اعجبك الموضوع :