القائمة الرئيسية

الصفحات

الجوازات السعودية تشن حمله ترحيل كبيره مع بدايه الشهر

حذرت الجوازات السعودية المقيمين المخالفين لنظام العمل والاقامه، حيث ستقوم بعمل حمل كبيره مع بدايه الشهر الجديد تشهدف اكثر المهن التي يعمل فيها ملاين العرب.

 وتعمل المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى على حلول من شأنها معالجة محنة الآلاف من المغتربين الذين لا يرغبون في العودة إلى ديارهم ، لكنهم لم يعودوا يستوفون متطلبات البقاء في المنطقة ، بما في ذلك حيازة جواز سفر ساري المفعول.

أسباب الترحيل من السعودية قد أوضحت ادارة الجوازات أن هناك عدة اسباب يتم الترحيل على أساسها وهي: ما هي حالات الترحيل من السعودية ؟ الوافدين الذين يتم ضبطهم بتأشيرات إقامة منتهية الصلاحية سيتم ترحيلهم على الفور ما لم يكن هناك عذر قانوني مقبول.

 أن الوافدين في حالة عدم تجديد تأشيراتهم بسبب الإهمال سيتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم دون تردد. ستقوم إدارة الجوازات بإخطار المواطنين الذين يكفلون موظفيهم من خلال رسالة نصية قصيرة حتى لا يتم ترحيل عمالهم نتيجة مخالفة قوانين الإقامة أن الوافدين الذين يبلغ عنهم كفلائهم سيتم ترحيلهم على الفور. القيام بإحدى الجرائم الجنائية المنصوص عليها في نظام العقوبات، أو الجرائم الماسة بالشرف. 

قيام العامل الوافد بالعمل لحسابه الخاص قيام الوافد بنقل أو تشغيل العمالة غير النظامية أو التستر عليهم أو إيوائهم أو مساعدتهم في إيجاد عمل أو سكن. ترحيل الأجانب من السعودية 2021 – إجراءات الترحيل لقد حذرت المملكة العربية السعودية صباح اليوم من أن أي أجنبي مقيم في المملكة يتبين أنه خالف أيًا من قواعد إغلاق كوفيد 19 سيتم ترحيله وإدراجه في القائمة السوداء من العودة.

 فالمخالفين يخاطرون بغرامة قدرها 5000 ريال (1330 دولارًا) ، مع إعادة ارتكاب المخالفة لعقوبة ضعف هذا المبلغ. وإذا كان المخالف مقيمًا في المملكة العربية السعودية ، فسيتم ترحيله من المملكة ، وسيمنع إلى الأبد من دخولها مرة أخرى بعد عقوبته. تم تنفيذها. 

 ترحيل الوافدين من السعودية – إجراءات الترحيل يمكن ترحيل العمال في السعودية الذين لا يعيشون معًا إذا انتهكوا الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا ، وتجمعوا في مجموعات تزيد عن خمسة في وقت واحد ، وقد تصل الغرامات المفروضة على مثل هذه الانتهاكات إلى 200 ألف ريال سعودي (53309 دولارات) ، بحسب الوزارة. 

 وأوضحت وزارة الداخلية أن ذلك ينطبق على أي تجمع يزيد عن خمسة عمال لا يعيشون معًا ، داخل منازل أو أبنية قيد الإنشاء أو استراحات أو مزارع وما في حكمها ، عدا مساكنهم. فيجب على الموظفين الأجانب وأفراد الأسرة الذين يسافرون إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرات زيارة التأكد من مغادرة البلاد عند انتهاء تأشيراتهم. عقوبة الترحيل من السعودية عقوبة الترحيل من السعودية هي عقوبة تطبق على مخالفي نظام العمل والإقامة في المملكة العربية السعودية. 

 فقد فرضت المملكة العربية السعودية عقوبات جديدة على الزائرين الذين تجاوزوا مدة تأشيراتهم. سيتم تغريم الأجنبي الذي يتجاوز مدة أي نوع من أنواع تأشيرة الزيارة ما يصل إلى 50،000 ريال (حوالي 13300 دولار أمريكي) ، والسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر ثم يتم ترحيله. 

 تطبق نفس العقوبات على كل من ساعد في الحصول على التأشيرة. ويطبق هذا القانون على : التأشيرات أو التصاريح المتأثرة بهذا القانون هو : جميع تأشيرات الزيارة (تأشيرة زيارة عائلية ، تأشيرة تجارية ، تأشيرة عمل ، تأشيرة زيارة حكومية ، تأشيرة زيارة مرافقة). المصابون من الأجانب في السعودية. استثناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي معفيين.

 تأثير العمل: الشركات أو الأفراد الذين يرعون تأشيرة الزيارة مسؤولون عن دفع غرامات لمن تجاوزوا مدة الإقامة. وقد أعلنت المديرية العامة للجوازات ، أو الجوازات ، عن قواعد جديدة تحدد غرامات تدريجية وسجنًا لكل فترة تجاوز. أول مخالفة ينتج عنها غرامة قدرها 15000 ريال.

 الأجنبي الذي تجاوز تأشيرة الزيارة للمرة الثانية يعاقب بغرامة 25 ألف ريال والسجن لمدة ثلاثة أشهر. 
وسيعاقب بالسجن لمدة ثالثة تجاوز مدة الإقامة لمدة ستة أشهر وغرامة قدرها 50 ألف ريال والترحيل.
 كما تم فرض حظر لمدة خمس سنوات على إعادة الدخول بعد الترحيل ؛ ومع ذلك ، تتمتع السلطات بسلطة تقديرية لرفض التأشيرات وفرض حظر مدى الحياة حتى بعد ارتكاب المخالفة الأولى.
هل اعجبك الموضوع :