القائمة الرئيسية

الصفحات

الخطوط الجوية السعودية تعلن استمرار تعليق جميع الرحلات الدوليه

افادت مصادر في الخطوط الجوية السعودية، ان قرار تعليق الطيران والسفر مازال مستمر ولا صحه للخبار المتداوله عن فتحه، حيث قالت ان من المحتمل سوف يكون فتح تعليق الطيران مع نهايه شهر مارس الجاري.

وكشفت مصادر في شركة مصر للطيران، عن أنّ السلطات السعودية ووفقا للوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، ستحدد موعد عودة الرحلات المنتظمة بين مصر والسعودية، حيث توقفت الرحلات الجوية المنتظمة بين مصر والسعودية منذ 3 فبراير الماضي، بناء على قرار المملكة العربية السعودية بتعليق دخول مواطني 20 دولة إليها، كأحد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية لمكافحة فيروس كورونا، بعد اكتشاف سلالة جديدة متحورة من الفيروس ببعض الدول. 

 استمرار الرحلات الاستثنائية بين مصر والسعودية وأشارت المصادر، لـ«الوطن»، إلى أنّ مصر للطيران تسيّر حاليا نحو 4 رحلات استثنائية يومية بين القاهرة وعدد من المدن السعودية، لنقل الفئات التي سمحت المملكة العربية السعودية بسفرهم إليها، وهم المواطنين السعوديين والدبلوماسيين وأسرهم، إضافة إلى المواطنين المصريين العاملين بالقطاع الصحي السعودي وعائلاتهم، موضحة أنّ الرحلات تنقل أثناء عودتها، الفئات الراغبة في السفر من السعودية إلى مصر. 

 وأوضحت المصادر، أنّ الرحلات التي تسيّرها الشركة إلى المملكة العربية السعودية، قبل قرار توقف الرحلات المنتظمة الحالي، كانت تٌمثل أكثر من 20% من التشغيل اليومي لرحلات الشركة الدولية، مشيرة إلى أنّ مصر للطيران تسير رحلات يومية لـ5 نقاط داخل السعودية، وهي: جدة، الرياض، المدينة المنورة، الدمام، والقصيم.

 الاجراءات الاحترازية 


 وتابعت المصادر، أنّ شركة مصر للطيران تتبع الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية المسافرين على متن رحلاتها، فضلا عن العاملين في الشركة، فضلا عن إجراء تحليل pcr الخاص بكورونا للأطقم الطائرة قبل انطلاق الرحلات بيوم واحد، وحال الاشتباه في إصابة أي من أفراد الركب يتم استبداله بأحد أفراد الأطقم الاحتياطية.

 ولفتت إلى أنّ الشركة خصصت زيا بلاستيكيا يتم ارتدائه فوق الملابس لأطقم الضيافة وأفراد الأمن المتعاملين مع الركاب، لمنع انتقال أي عدوى أو أمراض إليهم، كما أنّ أدوات الطعام الموجودة على الطائرة بلاستيكية وأحادية الاستخدام.

 وبيّنت أنّ الشركة لا تسمح للركاب بالسفر على متن رحلاتها إلا بعد إحضارهم شهادة تثبت إجرائهم تحليل pcr قبل صعودهم الطائرة بنحو 72 ساعة، على أن تكون نتيجة التحليل سلبية. وكانت المملكة العربية السعودية أصدرت قرارا الشهر الماضي، بحظر سفر مواطني 20 دولة إليها، بينهم مصر والإمارات وألمانيا وأمريكا.
هل اعجبك الموضوع :