القائمة الرئيسية

الصفحات

بيان رسمي من الخطوط الجويه حول موعد فتح الرحلات الدوليه من والى مصر والسعودية

يسئل الكثيرون عن سبب تاخير فتح جميع الرحلات الدوليه من والى السعودية، وهنا سوف نقول لكم عن السبب الاساسي في هذه التعليق، تنتظر السعودية انخفاض معدل الاصابات اليوميه بفيروس كورونا المستجد، واستقرار في عدد الاصابات اليوميه ومن بعدها سوف يتم فتح جميع الرحلات وعوده الحياه الى ماكانت عليه.


ميعاد فتح الطيران السعودية مجدداً في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم السلطات الأمنية والطبية بالمملكة، باتخاذ عدد من التدابير والإجراءات الوقائية الصارمة، بحق المسافرين الي داخل الاراضي السعودية من المغتربين، والراغبين في السفر إلي أراضي المملكة، حيث قامت مؤخرا الخطوط السعودية، بحظر الرحلات الدولية، عبر خطوطها الجوية، وقامت المملكة بحظر دخول المسافرين من عدد من الدول إلى أراضيها، وشملت القائمة عدد من البلدان العربية «مصر - الإمارات - لبنان»، ولكن تم استثناء عدد من المسافرين وهم «الدبلوماسيين - الأطقم الطبية»، وسوف نرصد لكم في السطور التالية، أخر أخبار ميعاد فتح الطيران السعودي، وإعادة إستئناف الرحلات الدولية الخاصة بـ «الخطوط السعودية» الجوية مجدداً 2021. 

 ميعاد فتح الطيران السعودي الدولي عبر الخطوط السعودية


 تضاربت الأخبار المتعلقة بحقيقة الميعاد الخاصة بإعادة فتح الطيران السعودي، واستئناف الرحلات الدولية عبر الخطوط السعودية، وأكدت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية في بداية هذا العام، عن عودة الطيران الدولي في أخر شهر مارس، ولكن عادت الوزارة وأشارت إلى تحديد موعد آخر لإعادة فتح الخطوط السعودية الدولية في شهر مايو القادم، كموعد رسمي ونهائي لعودة الطيران الدولي. 

 شروط عودة وإعادة فتح الطيران السعودي الجوي الدولي 2021


 وضعت المملكة العربية السعودية، عدد من الإشتراطات الخاصة بعودة وإعادة فتح الطيران السعودي الدولي مرة أخري، وفقا لعدد من الشروط والضوابط، والتي تتضمن ضرورة خضوع المسافرين إلى داخل الأراضي السعودية، للتوقيع على نموذج يتضمن خضوعهم للحجر الصحي، وإجراء التحاليل الطبية «PCR»، بمجرد وصولهم إلي داخل أراضي المملكة السعودية. كما نوهت وزارة الداخلية السعودية، بأنه يتوجب على المسافرين عبر خطوطها الجوية الدولية، للإجابة على تساؤل متى يفتح الطيران السعودي الدولي 2021، بضرورة تحميل تطبيق «تطمن»، التابعة لوزارة الداخلية السعودية. 

وجب الإشارة متابعينا، بأن وزارة الصحة السعودية، قد أكدت في وقت سابق عن فتح عدد من مراكز إعطاء لقاح كورونا في المملكة، ولكنها أشارت مؤخرا على تأخر وصول الدفعات المحددة من لقاح فيروس «كوفيد-19»، نظراً للضغوط على الشركات المصنعة لتلبية الاحتياجات الخاصة بالطلب عليها. الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية السعودية، عن أشارت عن إعادة استئناف وفتح الطيران السعودي، عبر خطوطها الجوية بشكل رسمي، يوم 17 من شهر مايو للعام الجاري 2021، ولكنها أكدت بأنه قد يتم تغيير المعدة مرة أخرى في حال وجود مستجدات أخرى.
هل اعجبك الموضوع :