القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر بيان رسمي من الخطوط الجوية السعودية حول موعد استئناف الرحلات الدوليه

في المواجهة الثانيه لفيروس كورونا المستجد، قامت السعودية باخذ تدابير واحراءات وقائية، من اجل وقف حد الانتشار حيث قامت بوقف جميع الرحلات الجوية، واغلاق صالات الافراح والزام المراكز التجاريه باخذ الاجراءات الوقائيه، وينتظر الكثير من العالقين خارج الاراضي  السعوديه موعد فتح الطيران السعودي.


موعد فتح الطيران السعودي الدولي عبر الخطوط السعودية


 اتضحت الرؤية بشكل كبير حول موعد إعادة فتح الطيران السعودي، واستئناف الرحلات الدولية عبر الخطوط السعودية، وأكدت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية في بداية هذا العام، عن عودة الطيران الدولي في أخر شهر مارس، ولكن عادت الوزارة وأشارت إلى تحديد موعد آخر لإعادة فتح الخطوط السعودية الدولية في شهر مايو القادم، كموعد رسمي ونهائي لعودة الطيران الدولي.

 ووفقا للقرار الصادر من المملكة خلال الفترة الأخيرة، والخاص بإعادة رحلات الطيران الدولي السعودي من جديد فقد تم وضع عدد من الاستثناءات المتعلقة بالطيران الدولي بالمملكة، تضمنت الدبلوماسيين بالإضافة إلي الأطباء والممرضين العاملين في الخدمات الطبية، حيث لا تستطيع المملكة الاستغناء عن خدماتهم في هذا الوقت الصعب التي تمر به البلاد.

 الجدير بالذكر متابعينا بأن القرار الصادر منذ بداية شهر مارس الماضي، بتعليق وغلق خطوط الطيران السعودي، حيث تأتي في إطار عدد من القرارات المصيرية التي تتخذها المملكة، عقب تفشي النوع الجديد المتحرر من فيروس«كوفيد-19»، والتي انتشرت بشكل كبير في دول العالم، وخاصة البلدان التي تقع في جنوب أفريقيا. 

 وفي ذات الصدد فقد أشارت منظمة الصحة العالمية، بأن النوع المتحور بعد أخطر بشكل كبير من فيروس كورونا العادي، وسوف نقدم لكم متابعينا عبر موقع (أخبارنا)، موعد عودة الطيران السعودي بشكل رسمي، عبر الخطوط الجوية الدولية السعودية، للإجابة عن تساؤل الراغبين في السفر إلى المملكة لا سبب كان.


 نموذج التعهد بالالتزامات والإشتراطات الصحية للمسافرين إلى السعودية 


وجب الإشارة بأن نموذج التعهد بالإلتزام الصحي بالمملكة العربية السعودية، يتضمن البيانات التالية «إسم المسافر الثلاثي - رقم الهوية/الإقامة - عنوان السكن - منفذ الدخول - البلد القادم منها - تاريخ الوصول - رقم الرحلة - رقم الجوال - رقم الإتصال البديل»، مع التوقيع على إقرار بالتعهد بتسجيل وتحديد مكان السكن عبر تطبيق «توكلنا»، خلال 8 ساعات من الوصول للمملكة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية في التطبيق. 

 ومن جانبها فقد أعلنت خطوط الطيران بالسعودية، عن الموافقة على قيام «وزارة الصحة السعودية»، باتخاذ إلى تدابير وقائية تراها مناسبة، مع الحضور فوراً عند الإتصال عليه على الأرقام التي تم تسجيلها في نموذج التعهد الصحي، مع الإقرار بصحة البيانات التي تم تسجيلها داخل النموذج.


 شروط عودة وإعادة فتح الطيران السعودي الجوي الدولي 2021



 قامت وزارة الداخلية بالسعودية بوضع عدد من الاشتراطات الخاصة بعودة وإعادة فتح الطيران السعودي الدولي مرة أخري، وفقا لعدد من الشروط والضوابط، والتي تتضمن ضرورة خضوع المسافرين إلى داخل الأراضي السعودية، للتوقيع على نموذج يتضمن خضوعهم للحجر الصحي، وإجراء التحاليل الطبية «PCR»، بمجرد وصولهم إلى داخل أراضي المملكة السعودية.


 ونوهت أيضاً وزارة الداخلية السعودية، بأنه يتوجب على المسافرين عبر خطوطها الجوية الدولية، للإجابة على تساؤل متى يفتح الطيران السعودي الدولي 2021، بضرورة تحميل تطبيق «تطمن»، التابعة لوزارة الداخلية السعودية.


 وفي ذات الصدد فقد أشارت وزارة الصحة السعودية، عن فتح عدد من مراكز إعطاء لقاح كورونا في المملكة، ولكنها أشارت مؤخرا على تأخر وصول الدفعات المحددة من لقاح فيروس «كوفيد-19»، نظراً للضغوط على الشركات المصنعة لتلبية الاحتياجات الخاصة بالطلب عليها.


 الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية السعودية، عن أشارت عن إعادة استئناف وفتح الطيران السعودي، عبر خطوطها الجوية بشكل رسمي، يوم 17 من شهر مايو للعام الجاري 2021، ولكنها أكدت بأنه قد يتم تغيير الموعد مرة أخرى في حال وجود مستجدات أخرى.


 اشتراطات المملكة للعودة واستئناف إعادة فتح الطيران السعودي



 وضعت الجهات المختصة بالسعودية، عدد من الشروط الواجبة التنفيذ، والتي تضمنت ضرورة إجراء المسافرين إلى داخل الأراضي السعودية، عن إعادة فتح وعودة الطيران السعودية، الخضوع إلى الكشف الطبي الملزم من قبل وزارة الصحة ووزارة الداخلية، بالإضافة إلى التوقيع على النموذج الطبي، والذي يتم تسليمه إلي المسافرين فور الوصول إلى المملكة، وخضوعهم للحجر الصحي على الفور لمدة تحددها وزارة الصحة، مع ضرورة إجراء تحليل الـ (PCR)، للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.


 كما أكدت وزارة الداخلية السعودية، علي ضرورة قيام المسافرين عبر الطيران السعودي، بتحديد مكان الإقامة قبل الوصول إلى الأراضي السعودية، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني التابعة لوزارة الصحة بالسعودية، تطبيق «تطمن». 


 الجدير بالذكر أن السلطات داخل المملكة العربية السعودية، تقوم في الوقت الحالي، بفتح عدد من المراكز المختصة بإعطاء لقاح كورونا، إلى جميع المواطنين والوافدين المتواجدين على أراضيها، ولكنها واجهت تحديات كبيرة خلال الأيام الماضية من أجل الحصول على اللقاح من الشركات المصنعة له، نظرا للضغط الكبير على هذه الشركات في تلبية الطلبات الخاصة بدول العالم من اللقاح.
هل اعجبك الموضوع :